recent
أخبار ساخنة

طرق تنحيف الافخاذ

مدون
الصفحة الرئيسية


 طرق تنحيف الافخاذ

 

من الطبيعي أن تميل أجسامنا إلى تخزين الدهون في منطقة الأفخاذ، وهذا يكون مؤذي نفسيًًا للمرأة لذلك سنتعرف في هذه المقالة على الطرق الفعّالة التي يمكنك الاعتماد عليها لتنحيف الأفخاذ والحصول على قوام مثالي.
فالطريقة الوحيدة لإنقاص وتنحيف الأفخاذ هي مراقبة النظام الغذائي الخاص بك، وإعادة التوازن والحد من تناول الدهون.
فعليك حظر كل الأطعمة جاهزة والجبن والحلويات، والأطعمة المقلية أو الأطباق التي تحتوي على صلصة. والرهان على زيت بذور اللفت و زيت جوز الهند وزيت الزيتون (بكميات معتدلة).


تناول الأطعمة المليئة بالبروتينات:

ما هي البروتينات:
البروتينات (البيض والدواجن واللحوم الخالية من الدهون والأسماك و أيضا الصويا والأعشاب البحرية) وهي تساعد على بناء العضلات و تناسقها.
الأطعمة النشوية (السكريات البطيئة، و السكريات الثابتة) تميل إلى أن تخزن في الجسم، خاصة عند تناولها في الليل. لكن يمكن استهلاكها في وجبة الغداء، والاعتدال، بالإضافة إلى تناول جزء كبير من الخضروات. أما في المساء، عليك محاولة تناول الطعام دون أي سكر.

شرب الكثير من الماء لتنحيف الأفخاذ:

من الضروري أن يتم القضاء على هذه الدهون و التخلص منها. لذلك عليك شرب 1.5 لتر من الماء يوميا للقضاء على السموم، واعتماد المشروبات الساخنة على غرار الشاي، والشاي العشبي، المرق أو الحساء لطرد الدهون.

تقليل تناول الملح لتنحيف الأفخاذ:

يسبب الملح احتباس الماء من تلقاء نفسه في منطقة الأفخاذ، فهو يتم إلى حد كبير جرّاء تناول الصوديوم (الملح). لذلك عليك الحدّ من جرعات الملح التي تتناولها في يومك.

تجنب تناول السكر:

السكر  سيء للجسم عمومًا و الأفخاذ خصوصا. لذلك عليك تجنب تناول الحلويات والكعك والآيس كريم والفواكه الحلوة جدا، و أيضا المشروبات الغازية والكحول التي تتحول إلى الجلوكوز. و لكن عدم تناول السكريات البطيئة لا تعوض عن رياضة مكثفة، وخاصة في المساء.

اختر الفواكه والخضروات و البقوليات بدقّة:

إن الفواكه والخضروات غنية بالفيتامينات والمعادن، بالإضافة إلى كونها ممتازة للصحة، فهي أيضًا منخفضة في السعرات الحرارية، وخاصة ثرية بالألياف. و بالتالي مناسبة جدًا لتنحيف الأفخاذ.
فما هي تحديدا الخضروات التي ينبغي تناولها لتنحيف الأفخاذ؟
·         الباذنجان والبصل والجزر حيث يحتويان على الألياف القابلة للذوبان، مما يساهم في القضاء على السموم وتعزيز العبور المعوي.
·         الخضروات الخضراء مثل الكوسة، الفاصوليا الخضراء، الكراث، والفلفل تساهم بدورها في القضاء على السموم وحرق الدهون في منطقة الأفخاذ.
الهليون يحتوي على الأسباراجين الذي يدمر تراكم الدهون في الخصر، و يمنحك البروتينات التي تمنع فقدان كتلة العضلات.
·         الخضروات الصليبية مثل الملفوف، القرنبيط، يحتويان على الألياف و بالتالي يساهمان في حرق دهون الأفخاذ. 
لاحظ أن الملفوف هو واحد من الخضروات الأكثر استخداما في وصفات تنحيف الأفخاذ، بعض الفواكه هي أيضا من الأطعمة الممتازة لفقدان الوزن مثل الأناناس والطماطم والأفوكادو.
أما الفواكه التي يمكنك الاعتماد عليها لتنحيف الأفخاذ فهي التفاح و الكيوي و الجريب فروت و الفراولة و الأناناس. بالنسبة للبقوليات، يمكنك أن تتناول العدس و الحمص (مسلوق) والبازلاء

حلول لتنحيف الأفخاذ:

الكريمات:

هناك العديد من الكريمات المصنوعة خصيصا لتنحيف الأفخاذ، وعمل هذه الكريمات ليس معجزة، ولكن تطبيق كريم معين يحسن مظهر الأفخاذ. تذكر أيضًا أن هذه الكريمات تكون فعالة أكثر إذا كانت مصحوبة بتدليك محدد. فهذا يسمح بتنشيط الدورة الدموية في منطقة الأرداف.

الاستحمام البارد:

الاستحمام بالماء البارد، قد يبدو مؤلما قليلا، ولكنه أثبت فاعليته في تنحيف الأرداف. بعد الاستحمام أو الحمام، قم بتشغيل رش المياه بالماء البارد على الأفخاذ. البرد سوف يساهم في تنشيط الدورة الدموية، و بالتالي تنحيف منطقة الأفخاذ.

التصريف اللمفاوي:

هذه التقنية هي لتحفيز الغدد الليمفاوية عن طريق الضغط اليدوي الذي يخفف وزن الأرداف. وتمارس هذه الرعاية في المعهد المختص بالتدليك الطبيعي مرة أو مرتين في الشهر.

جهاز التبريد:

هذه الطريقة غير الغازية تحدث ثورة في مكافحة الخلايا الدهنية في منطقة الأفخاذ. هذه الخلايا التي تتركز فيها الدهون بشكل فظيع، سوف تختفي تماما، فهذا الجهاز يزيل هذه الخلايا الشحمية من خلال إسقاط البرد الشديد جدا على المنطقة التي يتعين علاجها. لكن هذه الطريقة لها تكلفة مرتفعة، لكنها أقل ألما وأكثر تقدما من سابقتها (التصريف اللمفاوي).

تمرين السباحة:

السباحة نشاط كامل من شأنه أن يعمل على تخفيض وزن الجسم كله، وتحديدا الأفخاذ. أما الاعتماد على طريقة الزعانف، هو أمر سيزيد من صعوبة الجهد، و يجعلك تتمكن من صقل أكثر فعالية لعضلات الأفخاذ.

تمرين الركض:

هي الرياضة المناسبة بامتياز لتنحيف الأفخاذ و نحت ساقين جميلتين. فالركض يسمح بحرق الدهون، و من المستحسن لتحقيق هذا الغرض الركض ببطء أكثر من 40 دقيقة. كن حذرا عند اختيار حذائك، عند اختيارك لحذاء سيء زيادة الوزن الركض يمكن أن يتحول في هذه الحالة إلى صدمة لمفاصلك.

تمرين التزلج:

هذه الرياضة متعة في حد ذاتها، ويمكن أن تمارسها لفترة طويلة دون أن تشعر بالتعب.

تمرين المشي:

هذا هو أسهل نشاط يمكن ممارسته لتنحيف الأفخاذ. كما أنك بعد فترة قصيرة ستتعود بسرعة على هذه الوتيرة.

الرقص:

إذا لم تكن محبا جدا لممارسة الأنشطة الرياضية، يمكنك أيضا اختيار الرقص. في الواقع، الرقص يتطلب عمل الكثير من عضلات الجزء السفلي من الجسم، وخاصة الرقصات اللاتينية أو الأفريقية، ديناميكية جدا وهي بالتالي مناسبة لتنحيف الأفخاذ.

ركوب الدراجة:

رياضة ركوب الدراجة تجعل من الممكن العمل بلطف على تحقيق هدف تنحيف الأفخاذ. وبالإضافة إلى ذلك، يمكنك تضمين هذا النشاط في التخطيط الخاص بك.

ممارسة رياضة الكرة الطائرة:

على الشاطئ، يمكنك ممارسة هذه الرياضة مع بقية المصطافين الذين يحبون لعب كرة الطائرة الشاطئية. ابدأ! و سترى بسرعة كبيرة، كيف أنّ الدورة الدموية لأفخاذك بدأت بالتنشيط. وحاول القفز على الرمال، و تحريك العضلات الخاصة بك أكثر من من أي وقت مضى.

تمارين الخاصة بتنحيف الأفخاذ:

التمرين الأول:
الالتصاق بالجدار، الوقوف على قدم واحدة و إطلاق الساق الأخرى. حافظ على موقفك لبضع ثوان، ثم ارجع إلى الوضع المستقيم. في محاولة لإطالة وقت الوقوف: 20 ثانية، ثم 30، ثم 45، ثم 1 دقيقة، ثم البدء من جديد.
التمرين الثاني:
قف مستقيما، اجعل قدماك بعيدة في عرض أكتافك. حافظ على قدم واحدة على الأرض و أجعل الأخرى أمامك، يمكنك الاستعانة بأوزان في يديك. مدّ ذراعيك صعودا و نزولا بكل متطارد. كرر ذلك من 10 إلى 20 مرة.
الحركة الأخيرة التي عليك القيام بها في هذا التمرين هي ثني الركبة و محاولة لمس القدم الظهر. استمر لفترة أطول وأطول و أنت تحاول القيام بذلك.إنها حركة فعّالة جدا لحرق الدهون المتراكمة في منطقة الأفخاذ.
التمرين الثالث:
قف و ظهرك مستقيم. مد ذراعيك أمامك. قم بحركة كما لو كنت سوف تجلس على كرسي. كرر نفس الحركة من 20 إلى 30 مرة. يمكنك الاستعانة برفع الدمبل الثقيلة خلال أداء هذا التمرين لمزيد من الفعالية.
لتنحيف الأفخاذ، يجب علينا الجمع بين إتباع نظام غذائي حكيم والتركيز على الرياضة التي تعمل على تخسيس الأفخاذ السفلية و حتى منطقة الأرداف. المشي في وتيرة ثابتة (ووقت طويل)، الركض لمسافة طويلة، تمارين القرفصاء، ركوب الدراجة كروتين يومي و هواية مقرّبة، والسباحة …
كل هذه الأنشطة و التمارين الرياضية إذا واظبت عليها و قمت بممارستها بعزم و ثبات سوف تساعدك حتمًا على تحقيق هدفك الذي تطمح اليه: أرداف نحيفة و متناسقة.


google-playkhamsatmostaqltradent