U3F1ZWV6ZTM0NzQ5NDE1NjE3X0FjdGl2YXRpb24zOTM2NjI5MzUzODg=
recent
أخبار ساخنة

العناية باليدين والقدمين



لاشك في أن الرغبة في يدين وقدمين جميلتين لا تقل عن الرغبة في وجه جميل إطلاقًا، حيث أن العناية باليدين والقدمين تشغل تفكير معظم السيدات.
ترى الكثير من النساء أن العناية باليدين والقدمين أمر شاق، لكن في هذه المقال سوف نقدم لكم معلومات مميزة عن كيفية العناية باليدين والقدمين بكل سهولة من أجل الحصول على مظهر جمالي رائع وجذاب.

تتعرض اليدان والقدمان بشكل يومي إلى المؤثرات البيئية والعوامل التي من الممكن أن تؤدي في معظم الوقت إلى تغير في لون الجلد وتشقق القدمين وجفاف اليدين، كما أن التعرض المباشر والكثير لأشعة الشمس يضر بهما وأيضًا كثرة استخدام المواد المنظفة.

الروتين المتبع لـ العناية باليدين والقدمين :

-         ترطيب اليدين والقدمين باستمرار للحفاظ على نعومتهما باستخدام كريمات الترطيب الجاهزة والمضمونة والمخصصة لليدين والقدمين، والمواظبة على تكرار وضع هذه المرطبات على مدار اليوم وخصوصًا قبل النوم، حيث لا تتعرض اليدان والقدمان إلى أية مؤثرات أثناء النوم.

ويمكن استخدام المرطبات المنزلية الطبيعية أيضًا مثل زيت الزيتون، والجليسرين المخلوط بعصير الليمون.

-         ضرورة تقشير اليدين والقدمين للتخلص من الجلد الميت المتراكم عليهما والذي يغير مظهر اليدين والقدمين الجيد ويحوله إلى مظهر غير مرغوب فيه كما يتسبب في خشونة ملمسهما وتشققهما، وتتم عملية التقشير باستخدام منتجات خاصة للتقشير مثل بعض المراهم أو الغسول أو باستخدام الماكينات المخصصة للتقشير، أو بالخضوع لجلسات العناية في المراكز المختصة.

-         العناية و الإهتمام بأظافر اليدين والقدمين أمر مهم وتكملة للمظهر الجمالي لليدين والقدمين حيث يجب المداومة على تقليم الأظافر وبردها والتخلص من الزوائد المحيطة بالأظافر، ودهنها باستمرار بمنتجات طبيعية لتقويتها وتعزيز صحتها مثل زيت الخروع، وعصير الليمون.

-         ارتداء الأحذية المريحة والمناسبة للقدمين مع مراعاة تغيير الجوارب باستمرار.

-         مراعاة تجفيف القدمين جيدًا بعد غسلهما وخاصة المنطقة المتواجدة بين الأصابع وبعضها البعض منعًا لنمو الفطريات والبكتيريا المسببة لبعض العدوى والروائح الكريهة مثل عدوى القدم الرياضي.

-         تدليك اليدين والقدمين باستمرار إذا ظهر بهما تشققات باستخدام زيت الزيتون أو زيت جوز الهند ثم يتم ارتداء جوارب بعد توزيع الزيت وتركهما على القدمين لمدة ساعتين على الأقل لضمان امتصاص الجلد للزيت.

-         المواظبة على استعمال زيت اللافندر لما له من أثر قوي جدًا في الترطيب كما يمتاز برائحته العطرة وله خواص مضادة للبكتيريا أيضًا.

وصفات طبيعية لـ العناية باليدين والقدمين : 

-         وصفة العسل وزيت الزيتون لـ العناية باليدين والقدمين:
         مكونات الوصفة :
      ملعقتان كبيرتان من العسل الجيد.
      ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون البكر.
        طريقة تحضير وصفة العسل وزيت الزيتون لـ العناية باليدين والقدمين :
      قومي بخلط العسل في وعاء مناسب وعميق جيدًا مع زيت الزيتون البكر.
      ضعي الخليط الناتج على اليدين والقدمين مع التدليك المستمر ثم اتركيه عليهما لمدة لا تقل عن نصف ساعة حتى تضمني جفافه تمامًا.
      اغسلي اليدين والقدمين بالماء الفاتر ثم واظبي على تكرار وصفة العسل و زيت الزيتون لـ العناية باليدين والقدمين مرتين في الأسبوع كروتين دائم لـ العناية باليدين والقدمين.
      تستخدم هذه الوصفة خصيصًا للترطيب.

  وصفة زبدة الشيا وشمع العسل لـ العناية باليدين والقدمين :

مكونات الوصفة:
      ست ملاعق صغيرة من شمع العسل.
      كمية مناسبة من زبدة الشيا.
      كمية مناسبة من زيت الورد.
      بضع قطرات من زيت اللافندر.
        طريقة تحضير وصفة زبدة الشيا وشمع العسل لـ العناية باليدين والقدمين :
      قومي بخلط شمع العسل مع زبدة الشيا في وعاء واسع وعميق على النار باستخدام درجة حرارة هادئة وحركيهما جيدًا عن طريق ملعقة خشبية ثم اتركي الخليط على النار مع الاستمرار في التقليب حتى يذوب تمامًا.
      قومي بإضافة زيت الورد واللافندر وحركي الخليط جيدًا لمدة ثلاثين دقيقة.
      ضعي الخليط الناتج على اليدين والقدمين واتركيه لمدة لا تقل عن ثلاثين دقيقة حتى يجف تمامًا عليهما.
      قومي بشطف اليدين والقدمين بالماء والصابون جيدًا.
      كرري وصفة زبدة الشيا وشمع العسل لـ العناية باليدين والقدمين مرتين على الأقل في كل أسبوع.
      هذه الوصفة ممتازة خصيصًا لعلاج التشققات الموجودة في اليدين والقدمين.

الاسمبريد إلكترونيرسالة